Sunday 6 March 2011

القذافي و الهمستر


      منذ شهر أو أكثر ألحّ علي ولدي أن أشتري له حيوان أليف، ليربيه و يتسلى به، و كالعادة بعد تجاذب للأفكار و جدل و استطراد بالفرضيات، طبعا فاز ولدي بعد كل تلك البيزنطية في الحوار. و ذهبنا إلى محل بيع الحيوانات الأليفة، إستقر الرأي على شراء فأر و ليس أي فأر، فأر أزعر "بلا ذيل" يسمى هذه الأيام همستر، و كان هناك زوج واحد فأصرّت ابنتي على شراء الزوج "لأنه حرام واحد لحاله" واحد لابنتي و الآخر لولدي، و كما أرادا كان.
      و بعد مضي زمن لا أذكر بين الشهر و الشهرين، اكتشفت أن الأنثى "الهمسترة" حامل !!! و بعد مدة وجيزة وضعت ما حملت، و لا أدري أهم ستة أم سبعة، طبعا و كقصتي مع كل الحيوانات الأليفة و متطلبات ولدي فهو يهتم بها لمدة بين الدقيقة و على ابعد تقدير ثلاثة أيام، فكنت من اليوم الثاني لشرائنا زوج الهمستر و أنا من يرعاهما و أقوم بكل الواجبات الموكولة إلي بأمانة، لكن يوم أن وضعت حملها، شعرت بالضعف و قلة المعرفة، و كعادتي عدت إلى "الانترنت" للبحث لزيادة معرفتي، أو الأصح بنائها من اللاشيء حول رعاية أطفال الهمستر، و الذي أدهشني مما قرأت أن أنثى الهمستر قد تقوم بقتل أطفالها إذا ما أحست بأي تهديد أو خطر، إذ يمكن أن تعتبر مجرد النظر إليها أو وضع الطعام لها أو حتى سماعها لصوت عال هو تهديد محتمل، فتلجأ إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية من هجومها على المعتدي، أو إصدار أصوات برأيها مخيفة و رادعة، أو تقوم بقتل أبنائها كحل أخير لاعتقادها غريزيا أن الخطر أتى بسبب وجود هؤلاء الأطفال.
      بعد قراءتي للموضوع و بحثي، لا أدري لم تبادر إلى ذهني الأخ قائد الثورة معمر القذافي، هل يتمتع بغريزة همسترية فيقدم على خطوة كخطوة الهمستر، و يحاول إبادة كل من في ليبيا؟ بعد أن استعمل التكتيكين الهمستريين الأولين، الهجوم و إصدار الأصوات المخيفة الرادعة؟

فارس غرايبة

2 comments:

Rand said...

Well that might explain the fact that he called them جرذان don't you think?

Dima Abdin said...

interesting...after all we cannot say he is a human being....maybe yeah he can be an updated hamster...